recent
أخبار ساخنة

استكشاف الحالة النفسية والشعور بالذات لمشاركي مونديال قطر 2022

 يؤكد علماء النفس ، وفقًا لتقرير صادر عن "دويتشه" الألمانية ، أن تشجيع الفرق في مباريات كرة القدم له فوائد عديدة على الصحة العقلية والجسدية للفرد لأنه يخلق إحساسًا بالهوية ويمثل فرصة رائعة للتواصل مع الآخرين. 



كأس العالم الذي يقام في قطر 2022 هذا العام مليء بالإثارة والمتعة ، وسواء كنت من محبي كرة القدم أم لا ، ستشعر بالتأكيد بالإثارة أو الحزن عندما ترى بلدك أو فريقك المفضل يصل إلى نهائيات كأس العالم. المؤهلات. عندما ترى فريقك المفضل يخرج. من كأس العالم بعد هزيمة مفاجئة في اللحظات الأخيرة من المباراة ، حتى بفارق الأهداف في نهاية مراحل المجموعة بسبب حسابات الانتصارات والخسائر.



#sehaaty1.com

السفر آلاف الكيلومترات لمشاهدة مباريات كأس العالم من المدرجات هو موضوع صعب للغاية بالنسبة للغالبية العظمى من الناس ، ويؤكد الخبراء النفسيون أن هناك أسبابًا علمية جيدة لمشاهدة مباريات كأس العالم على التلفزيون ، بل إنهم يسردون العديد من المباريات المتعلقة بالصحة. أشياء. الاستفادة من تشجيع فريقك المفضل في البطولة.

فرصة للتواصل والفرح

تقول كاري ويلاند ، أستاذة علم النفس الاجتماعي بجامعة تولين في نيو أورلينز بالولايات المتحدة الأمريكية ، إن البشر كائنات اجتماعية بطبيعتها وأن كأس العالم فرصة رائعة للتواصل مع الآخرين وإيجاد أرضية اجتماعية مشتركة.

ويوضح على موقع الويب الأمريكي "Popular Science" المتخصص في البحث العلمي ، أن الترويج لفريق كرة قدم يجعلك تشعر بالارتباط بشيء أكبر منك ، كما أنه يخلق إحساسًا بالهوية لدى الشخص.

الترويج لفريق كرة القدم في بلدك يجعلك تشعر بالارتباط بشيء أكبر منك ويخلق إحساسًا بالهوية لدى الشخص (رويترز)

يسلط عالم النفس الضوء على أهمية الفرح الجماعي الذي يشعر به المرء عند مشاهدة مباريات كأس العالم مع أفراد الأسرة أو حتى الغرباء في مكان عام مثل المقاهي أو غيرها ، خاصة إذا كان الفريق الذي يدعمه يسجل هدفًا. يقول: "عندما تشارك هذه المشاعر الإيجابية مع الآخرين ، يؤدي ذلك إلى تقوية تلك المشاعر الجماعية وتجربة عاطفية أفضل".

ويضيف أن مشاهدة لحظات الهزيمة هي أيضًا تجربة جماعية تقوي الروابط الاجتماعية مع الآخرين ، ويحلل أسباب اعتقاده أن الروابط الاجتماعية تتعزز أيضًا أثناء التعليق على المباراة بعد انتهاء المباراة. هزيمة.

التشجيع يزيد الثقة بالنفس

خلصت دراسة نُشرت في المجلة العلمية "Comunicación y deporte" المتخصصة في علم النفس الرياضي في عام 2019 إلى أن تشجيع الفرق الرياضية الفائزة زاد من ثقة المشجعين بأنفسهم ، أو ثقتهم بأنفسهم ، لمدة يومين بعد المباراة.

على الرغم من أن هذه المعلومات تحتاج إلى مزيد من التوثيق العلمي ، إلا أن ويلاند يؤكد وجود مفهوم في علم النفس يسمى "العشق المجيد الناتج عن نجاح الآخرين" ، بمعنى أن "شخص واحد يرتبط بانتصار الآخرين لأنهم ينتمون إلى المجموعة الأخرى. نفس المجموعة "، كما يقول ، وأن الغوص في التشجيع يقود الجمهور إلى النصر. وتقول إنها شعرت وكأنها جزء من الفريق المشارك.

وقال إن هذه القاعدة تنطبق على محبي الفرق الموسيقية أو أنصار الأحزاب السياسية أو محبي الفرق الرياضية لأنهم يشعرون أن تشجيعهم يساعد الفريق الذي يشجعونه على الفوز.

يطيل العمر ولكن حسب الظروف

ئخقمي ؤعح 2022


يقول فيلاند إن دعم الفرق في مباريات كأس العالم يطيل العمر. لكن كل هذا يتوقف على مدى ابتهاجك ، سواء كنت جالسًا على الأريكة وتحدق في الشاشة أمامك في المباراة بأكملها ، أو تقفز وتتفاعل بشكل ديناميكي مع أي فرصة أو هجوم أثناء المباراة.

ويوضح أن هذا النوع من التشجيع الحماسي لا يعني ممارسة الرياضة البدنية ؛ هذه الحركات الصغيرة تبقي الجسم في حركة مستمرة وتجدد نشاطه.

يضيف الخبراء أن التواصل الاجتماعي بحد ذاته له تأثير إيجابي على إطالة عمر الإنسان. ترتبط العلاقات الاجتماعية والشعور بالانتماء أثناء مشاهدة الأحداث الرياضية بتحسين الصحة البدنية والنفسية.

ترتبط مشاهدة المباريات الرياضية بتخفيف أعراض الاكتئاب ، والتي أظهرت بعض الدراسات أنها تقلل من عمر الإنسان بمعدل 10 إلى 12 عامًا. هناك دليل علمي على أنه عندما تحصل على الدعم الاجتماعي الذي يأتي من تشجيع مباريات كأس العالم ، فإنك تقلل من خطر الموت المبكر.

التشجيع يقلل من التوتر

ويعتقد الباحثون أن الانغماس في مشاهدة مباريات كأس العالم يساعد في تقليل التوتر ويلهيك - مؤقتًا - عن متاعب الحياة اليومية.

يقول إريك زيلمر ، اختصاصي علم النفس العصبي بجامعة دريكسيل في فيلادلفيا: "مشاهدة الفرق التي تحتفل بالفوز بكأس العالم يمكن أن تكون هروبًا مؤقتًا من الواقع".

google-playkhamsatmostaqltradent