recent
أخبار ساخنة

الامراض المنقولة جنسيا ماهي

 







كل عام ، يصاب ما يقرب من 20 مليون بالغ في الولايات المتحدة بأمراض تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STD). فيما يلي سبعة من أكثر أنواع العدوى الجنسية شيوعًا.



لا تسبب بعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الأكثر شيوعًا أعراضًا ، ولكن لا يزال من الممكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرةيمكن أن يساعد التعرف على الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في حماية صحتك الآن وفي المستقبل.

1. فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي (HPV)

فيروس الورم الحليمي عند أعراض النساء حالات جديدة كل عام في الولايات المتحدة: أكثر من 14 مليون.

يعد فيروس الورم الحليمي البشري أكثر أنواع العدوى المنقولة جنسيًا شيوعًايوجد أكثر من 40 نوعًا من فيروس الورم الحليمي البشرييمكن أن تصيب الأعضاء التناسلية أو الفم أو الحلقسيصاب معظم الرجال والنساء النشطين جنسياً بنوع واحد على الأقل من فيروس الورم الحليمي البشري في مرحلة ما من حياتهم

هل فيروس الورم الحليمي خطير.

ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري من شخص إلى آخر عن طريق الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموييمكنك الإصابة بالفيروس حتى لو لم تظهر على شريكك أعراضلحسن الحظ ، تحمي اللقاحات الناس من العديد من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري.

عادة ما تكون عدوى فيروس الورم الحليمي البشري غير ضارةغالبًا ما يذهبون من تلقاء أنفسهم في غضون عامينالمشكلة هي أن بعض أنواع فيروس الورم الحليمي البشري يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرةوتشمل هذه الثآليل التناسلية وسرطان عنق الرحم . لا تظهر أعراض على معظم المصابين بفيروس الورم الحليمي البشري حتى تظهر عليهم مشكلات صحية أخرى

2. الكلاميديا

حالات جديدة كل عام في الولايات المتحدة: ما يقرب من 3 ملايين

مرض الكلاميديا

أعراض الكلاميديا عند النساء

الكلاميديا ​​عدوى بكتيريةالعلامات المحتملة للعدوى هي خروج إفرازات من القضيب أو المهبل وحرقان أثناء التبولومع ذلك ، فإن معظم المصابين بالكلاميديا ​​لا تظهر عليهم أعراض

تنتشر الكلاميديا ​​عن طريق الاتصال الجنسي بقضيب أو مهبل أو فم أو شرج شخص مصابيمكن للمرأة الحامل أن تنقل الكلاميديا ​​إلى طفلها أثناء الولادةحتى إذا تم علاجك من الكلاميديا ​​في الماضي ، فقد تصاب بالعدوى مرة أخرى.

يمكن لطبيبك علاج الكلاميديا ​​بالمضادات الحيويةبدون علاج ، يمكن أن تؤدي الكلاميديا ​​إلى مشاكل صحية خطيرةومن المعروف أيضًا أنه يسبب العقميمكن أن تصاب النساء بمرض التهاب الحوضيمكن أن يصاب الرجال بحالة تسبب التهابًا مؤلمًا في الأنبوب الذي يساعد على حمل الحيوانات المنوية.

3. داء المشعرات 

حالات جديدة كل عام في الولايات المتحدة: أكثر من مليون.

تأتي هذه العدوى من طفيلي ينتقل من شخص إلى آخر أثناء ممارسة الجنسيمكن أن ينتقل من رجل إلى امرأة ، ومن امرأة إلى رجل ، أو من امرأة إلى امرأة أخرىعادة ما تصاب النساء بالعدوى داخل المهبل أو الإحليليمكن أن يصاب الرجال بداء المشعرات داخل القضيبلا تنتشر العدوى عادةً إلى الفم أو الشرج أو أجزاء أخرى من الجسم.

لا تظهر أعراض على معظم المصابين بداء المشعراتيعاني الأشخاص المصابون في بعض الأحيان من حكة أو حرقان أثناء التبولإفرازات القضيب أو المهبل هي علامة أخرى على داء المشعراتقد تأتي هذه الأعراض وتختفييتطلب الأمر مضادات حيوية للتخلص من العدوى.

4. السيلان

حالات جديدة كل عام في الولايات المتحدة: أكثر من 800 ألف.

تحدث هذه الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي عندما تصيب البكتيريا بطانة الجهاز التناسلي للمرأةيمكن أن يتطور السيلان أيضًا في مجرى البول والفم والحلق والعينين والشرج لكل من الرجال والنساء

ينتشر مرض السيلان عن طريق الاتصال الجنسي بقضيب أو مهبل أو فم أو شرج شخص مصابيمكن للمرأة الحامل أن تنقل مرض السيلان إلى طفلها أثناء الولادة

غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض السيلان من أعراض خفيفة أو بدون أعراضتشمل علامات العدوى التبول المؤلم وإفرازات بيضاء أو صفراء أو خضراء من القضيب أو المهبلقد يصاب الرجال بألم في الخصيتينيمكن أن تعاني النساء أيضًا من نزيف مهبلي بين فترات الحيض.

يشمل العلاج نوعين مختلفين من المضادات الحيوية . بدون علاج ، يمكن أن يؤدي مرض السيلان إلى مشاكل صحية خطيرةيمكن أن تصاب النساء بمرض التهاب الحوض . هذا يزيد من خطر إصابة النساء بالعقم والمضاعفات الخطيرة أثناء الحمل . يمكن أن يصاب الرجال المصابون بمرض السيلان غير المعالج بالتهاب الأنبوب الذي يساعد على حمل الحيوانات المنوية ، مما قد يؤدي إلى العقم.

5. الهربس التناسلي

الحالات الجديدة كل عام في الولايات المتحدة: ما يقرب من 800000.

تأتي هذه العدوى من فيروس الهربس البسيط (HSV) من النوع 1 أو النوع 2. ويمكن أن تصاب بالهربس عن طريق ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي مع شخص مصابيعاني بعض الأشخاص المصابين بالهربس من أعراض خفيفةالبعض لا يملك أي شيء على الإطلاقيعاني الأشخاص الآخرون من تفشي الآفات التي تشبه البثور حول الأعضاء التناسلية أو المستقيم أو الفميمكن أن تنفتح هذه البثور وتتحول إلى تقرحات مؤلمة تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء.

يحتوي السائل الموجود داخل قرح الهربس على الفيروسيمكن أن تصاب بالعدوى إذا لامستها لأن الفيروس يمكن أن ينتشر عبر الجلديمكن للأشخاص المصابين أن ينقلوا الفيروس إلى شركائهم حتى لو لم يكن لديهم تقرحاتيمكن أن يحدث تفشي الهربس التناسلي مرارًا وتكرارًالكن الفاشيات عادة ما تصبح أقصر وأقل حدة بمرور الوقت.

لا يوجد علاج للهربسلكن يمكن لطبيبك أن يصف الأدوية التي تساعد في منع وتقصير تفشي المرض وتخفيف الألم.

6. مرض الزهري 

الحالات الجديدة كل عام في الولايات المتحدة: حوالي 55000.

مرض الزهري هو عدوى تسببها البكتيرياقد تظهر تقرحات على الأعضاء التناسلية والشفتين والفمتنتشر العدوى من خلال ملامسة هذه القروح أثناء ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموييمكن للمرأة الحامل أن تنقل مرض الزهري إلى طفلها.

قد يستغرق ظهور أعراض مرض الزهري ما يصل إلى 90 يومًا بعد التعرضتتطور العدوى على مراحل يمكن أن تستمر لأسابيع أو حتى سنواتبعد ظهور القروح ، يظهر طفح جلدييمكن أن يظهر هذا على راحتي اليدين وباطن القدمينفي بعض الحالات ، يمكن أن ينتشر الطفح الجلدي في جميع أنحاء الجسميمكن أن يسبب مرض الزهري مشاكل صحية خطيرة إذا تُرك دون علاجوتشمل تلف الدماغ والشلل والعمى والخرف . في الحالات القصوى ، يمكن أن يكون مرض الزهري قاتلاً.

يعالج مرض الزهري بالمضادات الحيوية لقتل البكتيرياكلما زادت سرعة علاجك بمرض الزهري ، زادت تعافيك تمامًا

7. فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)

الحالات الجديدة كل عام في الولايات المتحدة: أكثر من 41000.

فيروس نقص المناعة البشرية هو الفيروس الذي يسبب الإيدز . عندما يدخل الفيروس إلى الجسم ، يهاجم جهاز المناعةإنه يدمر بعض خلايا الدم البيضاء التي يحتاجها الجسم لمحاربة العدوىبدون ما يكفي من هذه الخلايا ، يصاب الأشخاص المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية بأمراض خطيرة أخرى ، مثل الالتهاب الرئوي أو السل .

لا يمكن لفيروس نقص المناعة البشرية البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة خارج الجسمينتقل من شخص لآخر عن طريق ملامسة سوائل الجسم ، مثل الدم والمني أثناء ممارسة الجنس المهبلي والشرجيمن الممكن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الجنس الفموي ، لكن هذا ليس شائعًايمكن للمرأة الحامل أن تنقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلها أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعيةيمكنك أيضًا الإصابة بالفيروس من مشاركة الإبر أو الحقن مع شخص مصاب

لا يوجد علاج لفيروس نقص المناعة البشريةلكن العلاج بعدة أنواع مختلفة من الأدوية يساعد الأشخاص على العيش لفترة أطول والحفاظ على حياة نشطةكما يقلل الدواء من فرص انتشار الفيروس للآخرين.

حقيقة أن بعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي تسبب أعراضًا والبعض الآخر لا تسببها هي أحد الأسباب التي تجعل اختبار الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي مهمًا للغايةاقرأ الحصول على اختبار للأمراض المنقولة جنسياً للحصول على مزيد من المعلومات حول من يجب أن يتم اختباره وأين يمكنك الذهاب للاختبارات.

 

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والنصائح القيمة لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 


google-playkhamsatmostaqltradent